ما قل ودل

وساطة الجمهورية تجّهز أرضية رقمية لاستقبال شكاوى المواطنين

شارك المقال

أكد وزير الدولة وسيط الجمهورية السيد إبراهيم مراد خلال زيارته لوهران يوم أمس عن إطلاق خدمة إيداع العرائض عن بعد عبر أرضية رقمية قريبا حيث يتم دراستها من قبل لجان مشتركة لاقتراح الحلول بما في ذلك المتعلقة بتعديل النصوص التنظيمية كما سيتمكن المواطن مستقبلا من إيداع عريضته عن طريق الأنترنت حيث سيتم قريبا تجسيد هذا التطبيق لتفادي عناء التنقل لغاية الوساطة و أخذ انشغاله بعين الاعتبار.

إستقبلت وساطة الجمهورية  56 ألف شكوى حسب نفس المتحدث منذ بداية السنة الجارية، حيث تم التكفل ب 90 بالمائة من مجمل العرائض لاسيما و أن أغلب الشكاوي تتعلق بالعراقيل و الصعوبات الإدارية التي يواجهها المواطن،وأخرى تخص الإشكالات العقارية و الاستثمار,و أوضح أن الوساطة تعمل على التكفل بانشغالات المواطنين سواءا كانت فردية أو جماعية لأجل رفع الغبن عنهم مثلما هو الشأن لسكان القرى النائية و مناطق الظل.

و صرح السيد إبراهيم مراد أن التقارير التي يتم تحريرها بالوساطة ترفع بشكل منتظم لرئيس الجمهورية خاصة و أن هناك بعض الملفات التي تحتاج إستشارته.
زيارة وزير الدولة وسيط الجمهورية  لولاية وهران جاءت من أجل الوقوف على انشغالات المواطنين و النظر في مشاكلهم و العمل على معالجتها بهدف تحسين أوضاع المواطنين و تسيير المرافق العمومية قصد التغيير نحو الأفضل،حيث تفقد خلال الزيارة رفقة والي وهران بعض المشاريع التي تم تجسيدها مؤخرا .

Share on facebook
Facebook
Share on telegram
Telegram