ما قل ودل

بعد إطلاق النار على مواطنين بتيغنيف…الشرطة تلقي القبض على الفاعل و إمرأة

شارك المقال

هرعت الشرطة أمس الاثنين بمدينة تيغنيف بولاية معسكر إلى توقيف رجل حامل سلاح ناري أطلق منه عدة عيارات حية في اتجاه ضحيتين أبلغا مصالح الأمن بتعرضهما إلى محاولة قتل من طرف الجاني .

مع الاستعانة بفيديو إلتقطته أحد الكاميرات المثبتتة بمكان وقوع الحادثة ، و أثناء عملية إستقراءه أظهرت مقاطع منه الجاني وهو على متن سيارة نفعية حاملا بيده سلاح ناري ويقوم بإطلاق عيار صوب أحد الضحايا.

بعد التأكد من هوية المشتبه فيه، المسبوق قضائيا و المعروف لدى الأجهزة الأمنية تم إعداد خطة أمنية محكمة من طرف عناصر فرقة البحث و التدخل “BRI” بالتنسيق مع أمن الدائرة .

وتم تسخير كافة الإمكانيات اللازمة التي أسفرت عن توقيف مشتبه فيهم آخرين من بينهم إمرأة و إسترجاع المركبة المستعملة في مسرح الجريمة من نوع “رونو كونغو” .

و بعد تضييق الخناق على المشتبه فيه الرئيسي أقدم على تسليم نفسه أمام مصالح الأمن واضعا السلاح الناري تحت تصرفهم حيث إعترف بالأفعال المنسوبة إليه .

بعدها تم عرض السلاح الناري على الخبرة العلمية ،  و بعد إستيفاء كامل الإجراءات القانونية تم تنقديم المشتبه فيهم أمام السيد و كيل الجمهورية لدى محكمة معسكر .

و قد وجّهت للموقوفين عدة تهم منها حيازة سلاح ناري بدون رخصة من طرف السلطات المؤهلة قانونا ، تكوين جمعية أشرار الغرض منها ارتكاب جناية أو جنحة بإستحضار مركبة ، التهديد بالقتل بإستعمال سلاح ناري و عدم التبليغ عن وقوع جناية أو جنحة .

Share on facebook
Facebook
Share on telegram
Telegram