حكمت اليوم محكمة القطب الجزائي المتخصص في قضايا الفساد المالية و الإقتصادية بسيدي امحمد تسليط بعقوبة 7 سنوات حبسا نافذا و 4 مليون دج كغرامة نافذة في حق وزير الصحة الأسبق عبد المالك بوضياف مع حكم يقضي ببرائته من تهمة استغلال النفوذ و منح امتيازات غير مستحقة.
كما أدانت نفس الهيئة القضائية أبناء المعني و يتعلق الأمر بكل من بوضياف زكرياء بعقوبة 4 سنوات حبسا نافذا. و 3 مليون دج غرامة مالية نافذة وإدانة إبنته (ب.ه) بعقوبة 18 شهر حبس موقوفة النفاذ. وواحد مليون دج غرامة مالية نافذة ، مع حكما يقضي بالبراءة لزوجته (ب.د).
للتذكير أن وزير الصحة الأسبق سبق له و أن شغل منصب والي قسنطينة و أيضا وهران و كان مروره بهاتين المدينتين خاصة الباهية له ما له و عليه ما عليه.