ما قل ودل

عقب استقبال غالي في القصر الرئاسي…إيرلندا تجدد طلبها باستقلال الصحراء الغربية

شارك المقال

استقبل نهار أمس رئيس جمهورية الصحراء الغربية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، من طرف نظيره الإيرلندي السيد مايكل دانييل هيجينز، وذلك بالقصر الرئاسي.

وخلال اللقاء الذي يأتي في إطار زيارة تقود السيد الرئيس إلى إيرلندا، تم التطرق لتطورات القضية الصحراوية، وكذا آفاق العمل المستقبلي، وخاصة في ميدان التضامن، سواء داخل البلاد أو على مستوى الساحة الأوروبية أو العالم.
كما ناقش اللقاء الذي توسع ليشمل وفدي البلدين، مواقف جبهة البوليساريو تجاه الأحدات التي يشهدها العالم والقضية الصحراوية في ظل واقع الحرب.

وفي هذا السياق، جدد الرئيس مايكل دانييل هيجينز، موقف بلاده الداعم والمساند لحق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير والاستقلال، انسجاماً مع احترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وميثاق وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة في الصحراء الغربية.

ورافق رئيس الجمهورية الصحراوية في هذه الزيارة، وفد يضم أعضاء الأمانة الوطنية محمد سالم ولد السالك الوزير المستشار بالرئاسة مكلف بالشؤون الدبلوماسية، عمر منصور السفير المكلف بأوروبا والمؤسسات الأوروبية، سيدي محمد عمار ممثل الجبهة لدى الأمم المتحدة والمنسق مع المينورسو، عبداتي أبريكة مستشار بالرئاسة، صلحة العبد سفير مدير التشريفات بالرئاسة ونفعي الرايس ممثل الجبهة في إيرلندا.

المصدر: الصحراء الغربية 24

Share on facebook
Facebook
Share on telegram
Telegram